الخميس، 28 مايو 2009

تهديدات "بسام" التكفيرية!

بسام لا يكتفي بالشطط في مقالاته، ولكنه يمتهن "التهديد" لكل من يخالفه، فها هو يطلع علينا بتهديد عنيف للنواب "الليبراليين والطائفيين (يقصد الشيعة)" بأن لا يفتحوا "باب الشر على الكويت" لأن فتح موضوع المناهج التكفيرية في مجلس الأمة سيجعله وأتباعه التكفيريين يقومون بـ "حرق كل صفحات الآمال التي ترجوها الحكومة من هذا المجلس" وأنه وأتباعه "سيشغل الكويت عن التنمية والحضارة والرقي"!!
العجيب في المقالة حجم الكذب الذي تمتلئ به كلمات هذا الذي يحمل شهادة دكتوراه في الشريعة.. ها هو يصف مناهج التربية الإسلامية وبالخصوص المختلف عليها وخاصة الدرس الخامس من المرحلة العاشرة.. يقول: "مناهج التربية الإسلامية جاءت من خلال لجان بها أساتذة وخبراء تربويون وشرعيون وفي الميدان وموجهون ومعلمون أوائل وقد حكمت هذه الخطة من قبل جامعات عربية وإسلامية ومن أعرق المؤسسات وحصلت على درجات عالية.." !
منهج يكفر المسلمين ويدعو لقتلهم تمت كتابته على يد "تربويين وشرعيين"!
هذه أكبر كذبة أسمعها، وأتحدى هنا هذا الدكتور ان يأتي أولئك ويعلنوا بأنهم من اعتمدوا الدرس الخامس من منهج الصف العاشر!
والغريب أن هذا الدرس قد كتب بطريقة مبتسرة، فالترقيم غير دقيق والصفحات غير متسلسلة ولعل طالب في الثانوية يمكن أن يتقن الترقيم والترتيب أفضل من أولئك "الخبراء" الذين وصفهم الشطي في مقاله!
والموضوع الذي يتم تدريسه يخالف اجماع المسلمين السنة والشيعة، وهو لا يأخذ إلا عن بعض التكفيريين الذين ابتلينا بهم في مجتمعنا المسالم المتسامح. أما الإدعاء بأن هذا المنهج وهذه الأفكار مستقاة من مذهب أهل السنة والجماعة فهو زور وبهتان وكذب، ولو كانوا واثقين من ادعاءاتهم ليخرجوا على الملأ ويشرحوا بالتفصيل العبارات التكفيرية الواردة في المنهج ومن أيّ حديث شريف أو آية قرآنية تم استخلاصها!
وبسام كعادته يكذب.. فهو بدلاً من ان ينقل ما ورد حرفياً في المنهج يحاول ان يضلل القارئ، فالمنهج يتحدث في جزء منه عن "زيارة القبور"، وهو يقول ان المنهج يتحدث عن "عبادة القبور" و "اتخاذ الأنداد" فأي تضليل بعد هذا يمكن ان نسمعه ممن يؤتمن على فكر ابناءنا وبناتنا في كلية الشريعة؟!
اعتقد أننا اليوم امام امتحان حقيقي، فالنواب الشيعة والنواب الوطنيين عليهم ان يصححوا هذا الخلل، وعليهم ان يستثمروا فرصة خسارة المتطرفين في الانتخابات الأخيرة ويغيروا هذه المناهج، كما أننا أما استحقاق لفتح ملف كلية الشريعة التي تخرّج لنا أجيال من المتطرفين سنة بعد سنة.
آخر السطر
الشعر القبيح الذي استشهد به بسام في مقاله لا يعبر إلا عن جهل مركب، وكل إناء بالذي فيه ينضح.. والشاعر والكاتب يصدق عليهم قول الباري عز وجل: (الشعراء يتبعهم الغاوون). صدق الله العلي العظيم

هناك 5 تعليقات:

  1. استاذنا السيد
    ممكن نعرف بالضبك شنو نص الدرس و المنهج بالضبط
    انا قريت البوست مال وزارة التربية بس اي المنهج يقصد الشيعة هم غلطانين .. نحن لا نعبد الا الله و عندما تقرب بالنذور و زيارة المعصومين هي بالتقرب الى الله
    يعني شنو المقصد من الفقرة بالضبط ؟؟

    ردحذف
  2. اخي دكتور معرفي
    السلام عليكم
    ان شاء الله اضع في الموقع نص الموجود في المنهج بمجرد ما ارجع من السفر ان شاء الله
    وقد اقتبست من المنهج في مقالتي السابقة عن وزارة التربية بعض الاسطر

    ردحذف
  3. أخي الفاضل

    انا من المهتمين بمسألة التعليم و وزارة التربية، و لكنني للأسف لم أطلع على ما ورد في منهج الصف العاشر و وددت أن أضم صوتي لصوت د.معرفي للإطلاع على ذالك راجيا من الله العلي القدير أن يردك إلى أهلك و ذويك سالما غانما

    دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله

    ردحذف
  4. التعليم و ما ادراك ما التعليم ..
    هالكلمة فيها الف آآه و آآه :\...
    الوزاره بكبرها وزاره تحطيم للمعلم ليس فقط للطالب ..

    اما عن ما يخص الموضوع نفسه .. اذكر ايام ما كنت طالبه في المرحلة الثانويه كانت بعض الجزءيات في الكتب تلمح بشكل مباشر او غير مباشر عن (مغالطات) المذهب الشيعي من وجهه نظرهم و لاني كنت في حاله تمزق ما بين اني بطبيعتي ما احب اسكت عن اي غلط على عقائدي و بين اني كنت اعتبر من البنات المفضلات عند مدرساتي الاسلاميه و مو ناقصه احد يحط علي حطه كنت ابلع و اسكت و دموعي تصبصب ..

    ردحذف
  5. عما تتحدثون ؟ عن زيارة القبور لا تحزنوا إن الذي سيحاسب الجميع هو الله وهناك دافعوا عن عقيدتكم كما تشاءون أنتم مسلمون متسامحون فلا داعي للعن والشتم والسب واصبروا فيوم القيامة آت لا ريب فيه
    والله اعلم بما في الصدور . ولا تخافوا فالمسلم لا يقتل مسلما وهو مسلم حقا . ولا داعي للفتنة .

    ردحذف