الأحد، 27 يونيو 2010

ابني على اعتاب الصف التاسع!


تمنيات الدكتور السيد يوسف زلزلة بأن يترك النواب الأمور التربوية للمختصين هي اقل ما يقال عنها ضحك على الذقون، فهو يقول في تصريح له لجريدة الدار: أن المختصين اعرف بما ينفع ويجمع أبناء هذا البلد، وأضاف: إذا كان هناك رأي لأحد فليبينه للمتخصصين ولا يستعرض إعلاميا!
وبما أني من عامة الشعب ولست من (المصطفين) أعضاء مجلسنا الموقر، فان تصريح السيد لا يعنيني، لذا من حقي ان احشر انفي مع المختصين وخاصة وان ابني نجح هذا العام من الصف الثامن وسيدخل الصف التاسع بعد العطلة الصيفية.
المختصون في وزارة التربية لازالوا مصرّين على أن مناهج التربية الدينية وخاصة للصف التاسع والعاشر لا تحتوي على مواد تكفيرية، وأن كل ما يقال عن ذلك أمور مبالغ فيها، وان عباقرة المناهج الدينية بقيادة الدكتور بسام الشطي هم من يصيغون عبارات المناهج بما يتوافق مع مذهب أهل السنة والجماعة!
اذن يا سيدنا العزيز وحسب تمنياتك.. على النواب أن يتركوا الأمور على ما هي عليه.. فجهابذة وزارة التربية يتصرفون!
ولكن، ماذا سأقول لابني اذا جاء في السنة القادمة وهو مكفهر الوجه يسألني: كيف أرد على أستاذ التربية الدينية وهو يقول اننا الذين نزور القبور ونتوسل بالأئمة وبالأموات خارجون عن ملّة الإسلام وجميع أعمالنا محبطة ومباح دمنا ومالنا ومخلدون في النار؟!
هل اقول له: يا ولدي انت صغير على هذه الامور.. اترك امر تكفيرك وعائلتك وطوايفك الى المختصين في وزارة التربية.. أما سمعت السيد ينصحنا بذلك؟
واذا جاءني يسألني ما الجواب النموذجي للسؤال التالي: بم تنصح صديقك الذي يذهب الى القبور لدعاء أصحابها لرفع الضر وجلب المنافع ؟!
هل اقول له ان جهابذة المناهج في وزارة التربية قرروا الجواب النموذجي هو التالي: انصحه بأن لا يذهب الى القبور من اجل طلب المغفرة وقضاء الحوائج من أصحابها، لان هذا من الشرك والكفر!
ولكن هذا الكلام ينافي عقيدتنا.. أليس كذلك يا دكتور يوسف؟!
طيب لو نصحت ولدي وقلت له اجب على السؤال كما يلي: كل من يشهد بلا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله فهو مسلم لا يجوز تكفيره سواء زار القبور او لم يزرها!
طبعاً النتيجة التي سيحصل عليها ولدي هي صفر مع مرتبة الشرف، وفي هذه الحالة لمن اذهب للمختصين في وزارة التربية ام لك ياسيد يوسف ام للسيدة رولا التي يبدو انها لم تقرأ الصحف والأسئلة والجواب النموذجي فبادرت لرفع العتب بسؤال وزيرة التربية عن السؤال التكفيري! أم اذهب للسيدة معصومة المبارك التي دعت لعدم التشنج والصلاة على النبي ام اراجع السيد عدنان عبد الصمد الذي اجاب السيدة معصومة واكتفى بالصلاة على محمد وآله!
مع ذلك انا واثق ان منهج الصف التاسع للعام القادم سيتم تغييره، وهذا ليس بفعل المختصين في وزارة التربية، ولا بطمس الرأس في الرمال كما تفعل النعامة.. بل بسبب المطالبة المستمرة والضغط والتصعيد.. فالتكفيريون لا يفهمون إلاّ لغة التصعيد..

هناك تعليقان (2):

  1. مشكلة طريقة التعامل وياهم !!

    إذا سكتنا زادو بتكفيرهم

    و إذا تكلمنا قالو فتنة

    يعني شنسوي ؟!

    ردحذف
  2. أستاذي، خراب البيت الشيعي في الكويت سيأتي من داخله عندما تجد من يستمع لمثل أطروحات الدكتور يوسف وغيره، فياللرزية! أما نحن فسائرون على نهج الحسين (ع) ب"هيهات منا الذلة"... ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    ردحذف